<

مشروع دعم الخدمات التعليمية وتطوير قدرات الطلاب الأيتام الملتحقين في الجامعات والكليات المتوسطة( العام الدراسي 2013-2014)

يستهدف المشروع الطلبة الأيتام في الجامعات والمعاهد المتوسطة والتقنية في قطاع غزة وذلك بتقديم حزمة متكاملة من الخدمات والتسهيلات اللازمة لمواصلة المسيرة التعليمية لهؤلاء الأيتام و تشمل هذه الخدمات تغطية الرسوم الدراسية وتكاليف المواصلات والتنقل من وإلى الجامعات والمعاهد، وشراء الكتب والقرطاسية اللازمة لسنة دراسية كاملة. كما سيعمل المشروع على تنفيذ مسح شامل للطلاب والطالبات المستهدفين في المشروع وعددهم 115 وذلك لدراسة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لهم و تصميم برنامج تدريبي من أجل صقل مهاراتهم الفنية والثقافية والمساعدة في دمجهم في المجتمع من خلال تقديم مجموعة من المبادرات المجتمعية

الجهة المانحة

مجموعة ابراج

فترة المشروع

فئة المشاريع السابقة بين الفترة: 30/11/2013 إلى 30/09/2014

أهداف المشروع

دعم طلاب برنامج "مستقبلي" الملتحقين في الجامعات والكليات المتوسطة ومساعدتهم لمواصلة تعليمهم والمساهمة في بناء قدراتهم ليكونوا شباب فاعلين في مجتمعهم وذلك من خلال تسديد الرسوم الدراسية لهم لجميع فصول العام الأكاديمي 2013-2014، وتغطية مصروفات دعم التعليم (تكلفة المواصلات ,كتب ,قرطاسية، مشاريع التخرج).

مخرجات المشروع

1) قائمة بأسماء الطلاب المستهدفين (113طالب وطالبة ) تحتوي على وصف لأوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية مرفقة بكافة المستندات والأوراق الثبوتية.
2) استفادة 32 طالب وطالبة من تغطية الرسوم الجامعية للعام الأكاديمي 2013-2014.
3) صرف مستحقات الرسوم الدراسية ل 53 طالب وطالبة.
4) صرف مستحقات دعم التعليم ل 78 طالب وطالبة تشمل ( القرطاسية ، والمواصلات والكتب ).
5) دعم 9 طلبة في توفير مستلزمات مشاريع التخرج.
6) تطوير مهارات 44 طالب وطالبة في الجوانب الإدارية والتقنية المختلفة كالرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، مهارات المحادثة باللغة انجليزية ، الإرشاد الوظيفي والأكاديمي (180 ساعة تدريبية).
7) مشاركة 21 طالب وطالبة في الإعداد والتخطيط والتنفيذ لمبادرة مجتمعية تساهم في التنمية المجتمعية ( "مبادرة سنابل" وحبوب سنبلة تموت ستملأ الوادي سنابل).

عودة إلى القائمة