<

مشروع (PR-Tech) "لبناء قدرات طلبة برنامج العلاقات العامة والإعلان"

يستهدف المشروع طلبة و مدرسي وخريجي تخصص العلاقات العامة والإعلان في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية و المهتمين في مجال تطوير تقنيات إعلامية جديدة، وسيساهم في إثراء البرنامج الأكاديمي والكادر الأكاديمي العامل والأدوات المستخدمة في تخصص العلاقات العامة والإعلان بهدف تأهيل طلبة العلاقات العامة والإعلان ودمجهم في سوق العمل المحلي والإقليمي.

الجهة المانحة

فترة المشروع

فئة المشاريع الحالية (قيد التنفيذ) بين الفترة: 01/09/2014 إلى 31/08/2016

أهداف المشروع

1) نشر الوعي بأهمية ودور تطوير برنامج العلاقات العامة والإعلان في دمج الخريجين في السوق المحلي والإقليمي.
2) مراجعة و تطوير 10 مساقات من اختصاص العلاقات العامة والإعلان.
3) تأهيل البيئة التعليمية لتدريس المساقات بما يخدم تأهيل الطلبة في مجال العلاقات العامة والإعلان بفروعهما، الإعلام الجديد، التحرير الصحفي الرقمي, وإخراج المطبوعات, وتكنولوجيا التصميم الإعلاني المسموع والمرئي, والتصوير الصحفي الرقمي التلفزيوني وذلك من خلال تأسيس مركز التدريب الإعلامي.
4) بناء قدرات 30 مدرس/ة من الطاقم الأكاديمي في اختصاص العلاقات العامة والإعلان.
5) صقل مهارات 50 طالب/ة من اختصاص العلاقات العامة والإعلان من خلال أنشطة مجتمعية وتدريبية فاعلة.
6) صقل مهارات 30 خريج/ة من اختصاص العلاقات العامة والإعلان من خلال التدريب على رأس العمل في المؤسسات الشريكة.

مخرجات المشروع

1) تأسيس مركز تدريبي إعلامي حديث, يعمل على ايجاد بيئة تدريب عملية متطورة تشمل إنشاء مختبر إعلام جديد, وإستوديو إذاعي وتلفزيوني, وقاعة تحرير رقمية.
2) تطوير 10 مساقات دراسية ضمن خطة برنامج العلاقات العامة والإعلان.
3) تأهيل قدرات 30 من الطاقم الأكاديمي في موضوعات متقدمة في مجال العلاقات العامة والإعلان.
4) تنمية مهارات 50 طالب/ة في مجال العلاقات العامة والإعلان من خلال دمج الطلبة في أنشطة مجتمعية وتدريبية وحملات إعلامية فاعلة.
5) بناء قدرات 30 خريج/ة في مجال العلاقات العامة والإعلان من خلال برنامج للتدريب على رأس العمل في الشركات الخاصة.
6) عقد 5 فعاليات للترويج بأهمية الاستثمار في مجال العلاقات العامة والإعلان, وتشمل ورشتي عمل مع شركات القطاع الخاص, 3 ندوات دراسية في مؤسسات التعليم العالي.

عودة إلى القائمة