<

بهدف رفع وعي الطلبة حول مسارهم المهني بعد التخرج

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تنظم لقاء بعنوان Security Engineer Career Path

نظم قسم هندسة أمن المعلومات المحوسبة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لقاءً حول (Security Engineer Career Path)، وذلك بهدف رفع وعي الطلبة حول مسارهم المهني أثناء الدراسة وبعد التخرج،  وذلك ضمن الأنشطة التي يقدمها قسم الهندسة خلال الفصل الدراسي لطلبته.

نظم قسم هندسة أمن المعلومات المحوسبة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لقاءً حول (Security Engineer Career Path)، وذلك بهدف رفع وعي الطلبة حول مسارهم المهني أثناء الدراسة وبعد التخرج،  وذلك ضمن الأنشطة التي يقدمها قسم الهندسة خلال الفصل الدراسي لطلبته.
وانطلق اللقاء بحضور ومشاركة كل من د. أكرم رضوان مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية لقسم الدراسات المتوسطة ومحاضر في قسم الهندسة، و م. مؤمن يونس أستاذ مساعد في قسم الهندسة و م. سامية حسونة طالبة مستوى خامس من قسم الهندسة، وكان ضيف اللقاء م. محمد سرور مهندس أمن معلومات في شركة Ooreedoo، إضافة إلى العشرات من طلبة هندسة أمن المعلومات المحوسبة من كافة المستويات.
افتتح اللقاء بالترحيب بالحضور، وكانت الجلسات متخصصة بمجال أمن المعلومات حيث أن الجلسة الأولى قدمها م. مؤمن يونس بعنوان (the secret of hacking) حيث أكد على المهارات اللازمة لتصبح مهندس أمن معلومات محترف قادر على اكتشاف الثغرات والاختراقات المختلفة.
من جهتها قدمت م. سامية حسونة محاضرة حول (bug bounty) وهو صفقة تقدمها العديد من مواقع الويب ومطوري البرامج تمكن الأفراد من خلالها الحصول على اعتراف وتعويض عن الإبلاغ على الأخطاء ، خاصة تلك المتعلقة بنقاط الضعف.
واختتم اللقاء م. محمد سرور في محاضرته عن (Security engineer career path) حيث تحدث عن تجربته في العمل في مجال أمن المعلومات وأكد على ضرورة استمرارية التعلم والبقاء على اطلاع على كل التطورات التكنولوجية الحديثة وأيضًا تحدث عن الشهادات المعتمدة التي يحتاجها المتخصص في أمن المعلومات حتى يصبح خبيرًا في المجال.
وفي ختام اللقاء طرح الطلبة الأسئلة المختلفة المتعلقة بالمواضيع التي نوقشت خلال اللقاء وأبدوا سعادتهم بمثل هذه اللقاءات التي تحفزهم للعمل وترشدهم للطريق الصحيح.

ارسال رسالة

الغاء
إسم المرسل
بريد المرسل
بريد المرسل له
إرسال