<

ضمن فعاليات شركاء المجتمع 2

العلاقات العامة والإعلان بالكلية الجامعية ينظم ندوة بعنوان "الطلبة من مقاعد الدراسة إلى سوق والعمل"

نظمت طالبات العلاقات العامة والإعلان في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية اليوم ندوة حوارية بعنوان

نظمت طالبات العلاقات العامة والإعلان في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية اليوم ندوة حوارية بعنوان "طلبة الكلية الجامعية من مقاعد الدراسة إلى سوق العمل"، والتي تدور حول خريجي الكلية من اختصاص الإعلام وتكنولوجيا الاتصال واختصاص العلاقات العامة في الكلية، حيث انطلقت بحضور ومشاركة كل من المحاضرة فداء المدهون في الكلية الجامعية والمصور إبراهيم نبيل وبائع الابتسامة عبدالله الربعي والمصورة شروق جبر وطالبتي الإعلام حياة جمال برغوث وإسراء أبو شمالة.
بدورها رحبت الأستاذة فداء المدهون بالضيوف وأكدت على أهمية فعاليات شركاء المجتمع "2" التي تتواصل للعام الدراسي الثاني على التوالي، والتي تهدف إلى تطوير قدرات الطلبة في مجال تنظيم الأحداث الخاصة.
من جانبه أشاد السيد فلاح الصفدي على إنجازات الطلبة مفتخراً بما نظموه من فعاليات عديدة في ذات الاختصاص، وبارك جهودهم المبذولة في إنجاح الفعاليات، ويتمنى للطلبة التقدم والازدهار في تنظيم الفعاليات في المستقبل.
ومن ناحيته أكد الأستاذ سامي عكيلة أن تنظيم الفعاليات ضمن المساق الجامعي ليس للامتحان فقط بل إنه امتداد لما بعد التخرج حتى يعتمد الطالب على نفسه من خلال الممارسة والخبرة العملية في هذا المجال.
وخلال ندوة قال إبراهيم نبيل: "وجدت صعوبة في إيجاد عمل بعد إنهائي الدراسة الأكاديمية وذلك بسبب دراستي للدبلوم، ولكن برغم الصعوبات لم أستسلم وبدأت مشروعي الخاص بافتتاح استديو لتصوير الأطفال والمنتجات الغذائية وتصوير الإعلانات".
أما الطالبة حياة جمال بالرغم من عدم إكمالها الدراسة الأكاديمية إلا أنها وجدت نفسها في مجال الإذاعة، وذلك بفضل دراسة المساقات التدريبية في الكلية الجامعية، فيما ذكر عبد الله الربعي أنه أخذ بنصيحة مدرسه بأن يعد نفسه للحياة وليس للامتحانات، حتى وصل إلى ما يسعى إليه في مجال الإعلام.
وفي سياق آخر قالت شروق جبر أنها تميزت بشكل كبير في مجال التصوير، بدءاً من التصوير بالجوال إلى التصوير بالكاميرا الاحترافية، وحصلت على آلاف المتابعين على منصة الانستغرام في الداخل والخارج، فيما أبدعت إسراء أبو شمالة في مجالها وأنتجت الكثير من الأعمال الصحفية في الداخل والخارج.
وقدم المشاركون نصائح لطلبة الإعلام في الكلية الجامعية بضرورة التحدي وتطوير مهاراتهم ومراكمة الخبرات لتطوير ذاتهم والانخراط في سوق العمل، واختتمت الندوة بفقرة تكريم لتقدير الضيوف وسط عدد من طلبة العلاقات العامة والإعلان وطلبة الإعلام وتكنولوجيا الاتصال.

ارسال رسالة

الغاء
إسم المرسل
بريد المرسل
بريد المرسل له
إرسال