<

خلال ورشة عمل نظمها المركز الفلسطيني للطاقة المتجددة التطبيقية

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تستعرض التجربة اليابانية في مجال أنظمة الطاقة الشمسية

استضافت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الدكتور أكويو شيوتو خبير أنظمة الطاقة الشمسية الياباني لمناقشة مجموعة من الموضوعات المتقدمة في تصميم وتركيب أنظمة الطاقمة الشمسية المتطورة، وذلك خلال ورشة عمل نظمها المركز الفلسطيني للطاقة المتجددة التطبيقية في الكلية بالشراكة مع جايكا اليابانية.

استضافت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الدكتور أكويو شيوتو خبير أنظمة الطاقة الشمسية الياباني لمناقشة مجموعة من الموضوعات المتقدمة في تصميم وتركيب أنظمة الطاقمة الشمسية المتطورة، وذلك خلال ورشة عمل نظمها المركز الفلسطيني للطاقة المتجددة التطبيقية في الكلية بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتنمية "جايكا".
وانطلق اللقاء بحضور ومشاركة كل من المهندس وسام ساق الله نائب الرئيس للشئون الإدارية والمختص في مجال الطاقة الشمسية، المهندس ساهر يونس مدير مكتب "جايكا" بغزة، المهندس عودة الشكري منسق الورشة، ونخبة من المختصين في مجال الطاقة المتجددة وأنظمة الطاقة الشمسية من المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة.
وفي مطلع اللقاء رحب المهندس وسام ساق الله بالحضور، وأكد أن هذه الورشة تمثل باكورة أنشطة المركز الفلسطيني للطاقة المتجددة التطبيقية في الكلية، والذي يعتبر من المعالم النوعية على مستوى المؤسسات الأكاديمية العاملة في قطاع غزة المختتصة في تدريب وتأهيل الكوادر الفنية العاملة في مجال الطاقة المتجددة بشكل عام والشمسية بشكل خاص، مشيدا بالتعاون المميز والشراكة الفاعلة بين الكلية الجامعية والوكالة اليابانية للتنمية "جايكا" على تعاونها الفاعل في إنجاح وإثراء هذا اللقاء النوعي.
وخلال مشاركته تحدث السيد شيوتو عن أهم الممارسات في تصميم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية في اليابان والدول المتقدمة، واستعرض مجموعة من النماذج أنظمة الطاقة الشمسية الملائمة للتركيب في قطاع غزة باعتباره منطقة ساحلية لها ظروف مناخية وجغرافية خاصة، وقدم مجموعة من المعلومات التخصصية اللازمة للعاملين في هذا الحقل وأبرز الخطوات التي تمكنهم من التصميم الآمن لهذه الأنظمة وفق معايير الجودة والسلامة العالمية.
وأعرب الحضور عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الورشة الأولى من نوعها في قطاع غزة والتي نفذت باستضافة أحد خبراء الطاقة الشمسية في اليابان، مقدرين الجهود التي تبذلها الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالشراكة مع جايكا لتطوير قدرات وإمكانات الفنيين والمهندسين العاملين في مجال الطاقة الشمسية، وإكسابهم أحدث المهارات في هذا الميدان المتجدد.
الجدير بالذكر أن المركز الفلسطيني للطاقة المتجددة التطبيقية لا تقتصر خدماته على تقديم خدمات التدريب والتعليم المهني في مجال الطاقة الشمسية، بل تمتد إلى تقديم الخدمات الاستشارية والفنية في مجال الطاقة المتجددة للشركات والمؤسسات الرسمية والأهلية.

ارسال رسالة

الغاء
إسم المرسل
بريد المرسل
بريد المرسل له
إرسال