<

وتطرح مجموعة من البرامج الجديدة في درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط

انطلاق العام الدراسي الجديد 2019-2020م في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

انتظم المئات من الطلبة الجدد والقدامى على مقاعد الدراسة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لدى انطلاق الفصل الأول من العام الدراسي الجديد 2019-2020م، وذلك في نخبة من البرامج والاختصاصات النوعية في درجات البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني.

انتظم المئات من الطلبة الجدد والقدامى على مقاعد الدراسة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لدى انطلاق الفصل الأول من العام الدراسي الجديد 2019-2020م، وذلك في نخبة من البرامج والاختصاصات النوعية في درجات البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني.
وفي تعليق له هنأ الأستاذ الدكتور رفعت رستم كافة الطلبة على بدء العام الدراسي الجديد، وأشاد بانضباطهم ومستوى الجهوزية لديهم بالتواجد على مقاعد الدراسة منذ اليوم الأول للفصل الدراسي الجديد، وقال: "ما نراه منكم يعزز لدينا الثقة بطلبتنا بأنهم على قدر المسئولية ويملكون الوعي الكامل والرغبة الصادقة في بناء ذواتهم وتحقيق كافة طموحاتهم وأحلامهم".
وأكد رستم للطلبة الاهتمام الكبير الذي توليه الكلية الجامعية ممثلة بمجلس أمناءها ورئاستها وطواقمها الأكاديمية والإدارية والفنية للطلبة والخريجين، وحرصها على إعدادهم بالشكل الأمثل وتزويدهم بكافة المهارات والكفاءات العلمية والمهنية التي تمكنهم من الاندماج السريع في سوق العمل بعد التخرج والانطلاق إلى سوق العمل وتمنحهم الامتيازات التنافسية مقارنة بزملائهم من خريجي المؤسسات الأكاديمية الأخرى.
وقال رستم: "ندعوكم طلبتنا إلى بذل المزيد من الجهود وأن تسيروا على خطى من سبقكم من زملاءكم الخريجين الذين نجحوا في الانطلاق إلى سوق العمل وتحقيق العديد من الإنجازات الراقية وحققوا إضافة نوعية إلى الفئات الشابة في المجتمع، ودعاهم أن يكونوا خير سفراء للكلية في المجتمع وأن ينهلوا من كافة منابع العلم والمعرفة فيها من خلال مكتبتها المركزية والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الكلية بأقسامها ومراكزها المختلفة".
 من ناحية أخرى أفاد الدكتور أحمد الدحدوح النائب الأكاديمي أن الشئون الأكاديمية أعطت توجيهاتها إلى قسم القبول والتسجيل إلى التعاون مع الأقسام ذات العلاقة لخدمة الطلبة ومساعدتهم في إتمام عملية التسجيل وتذليل كافة العقبات من أمامهم ليحظوا بفرصة إكمال تعليمهم الجامعي في بيئة أكاديمية نوعية ومتكاملة بما يساعد على غرس مجموعة من القيم السلوكية والتربوية في نفوسهم.
وأشار الدحدوح أن الكلية لهذا العام أطلقت مجموعة من البرامج الأكاديمية النوعية في درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، وجميعها حاصلة على الاعتماد الرسمي من وزارة التربية والتعليم العالي برام الله، بالإضافة إلى برامج جديدة في درجة الدبلوم المهني، وجميعها تلامس احتياجات طارئة في سوق العمل المحلي والإقليمي وتلبي تطلعات ورغبات الأفراد، وتحدث عن افتتاحها مجموعة من المرافق والمختبرات الجديدة وعلى رأسها مختبر محاكاة التمريض الأول من نوعه على مستوى الجامعات الفلسطينية.
من جانبه أكد الدكتور خضر الجمالي النائب الإداري أن الكلية الجامعية وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أهالي القطاع بفعل الحصار فإنها ترفع شعارا بعدم حرمان أي طالب من تعليمه الجامعي بسبب أوضاعه المالية الصعبة، وأنها في هذا السياق تقدم لطلبتها حزمة متكاملة من المنح والمساعدات والهبات والتسهيلات في عملية دفع الرسوم الدراسية بما يمكنهم من التسجيل والدراسة، مضيفا: "لا بد أن نقف مع أبناء شعبنا في مختلف الظروف والأوقات حتى نتمكن جميعا من اجتياز التحديات والصعوبات".
يشار إلى أن التسجيل للطلبة الجدد والقدامى في الكلية الجامعية يتواصل حتى نهاية سبتمبر الجاري بمقر الكلية الرئيس في مدينة غزة وفرعها في خانيونس في درجات البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني.

ارسال رسالة

الغاء
إسم المرسل
بريد المرسل
بريد المرسل له
إرسال