<

بمبادرة من فريق RUS الطلابي وبرعاية حاضنة يوكاس التكنولوجية

الهندسة ونظم المعلومات ينظم يوماً علمياً بعنوان "وعيك في أمنك"

نظم قسم الهندسة ونظم المعلومات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يوما علمياً بعنوان

نظم قسم الهندسة ونظم المعلومات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يوما علمياً بعنوان "وعيك في أمنك"، وهو عبارة عن مبادرة نفذها فريق RUS الطلابي برعاية حاضنة يوكاس التكنولوجية وبحضور الدكتور أكرم رضوان مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، والمهندس نائب أبو راس رئيس القسم، وعدد من طلبة المدارس من مديريات غزة.
بدوره رحب المهندس نائل أبو راس بالحضور، وقال: "يسعدنا أن نلتقيكم اليوم في هذه الفعالية المميزة التي تهدف إلى نشر التوعية بمخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وتطوير قدرات طلبة المدارس قبل توجههم إلى الدراسة الجامعية، حيث سنعرض مجموعة من الرسائل المشفرة بحيث تقوم كل مدرسة بفك التشفير باستخدام خوارزميات التشفير". 
من جانبه أكد الدكتور أكرم رضوان على ضرورة تنفيذ هذه الأنشطة والمسابقات التي تمكن الطالب من الحصول على كم وافر من المعلومات والمهارات لتجعل منه مؤهلا لدخول سوق العمل بسرعة وبقوة، خاصة في ظل التطور الكبير الذي يشهده العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تحتاج إلى مواكبة ومتابعة دائمة.
وقالت يارا دياب إحدى الطالبات المشاركات من مدرسة الكويت في  شمال غزة: "تعلمنا خلال هذا اليوم العلمي كيفية المحافظة على جهاز الحاسوب من الاختراقات وكيفية التعامل حال حدوث اختراق ما أو في حالة انتحال الشخصيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، مؤكدة أن هذه الفعالية أثارت شغفها للالتحاق بالكلية الجامعية ودراسة اختصاص هندسة أمن المعلومات السيبراني.
وتخلل الفعاليات مناقشة ورقة عمل توعوية بعنوان لا تكون الحلقة الأضعف، وورقة عمل حول أمن مواقع التواص الاجتماعي، إضافة إلى ورقة عمل حول كيفية حماية الهاتف الذكية، بالإضافة إلى ورقة عمل بعنوان ماذا أفعل لو!، وعدد من المسابقات التقنية بين الطلاب المشاركين.

ارسال رسالة

الغاء
إسم المرسل
بريد المرسل
بريد المرسل له
إرسال