<

"فلسطين" للتدريب والتطوير يُنظِّم دورة في صناعة الأفلام الوثائقية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

ينظم مركز فلسطين للتدريب والتطوير الإعلامي دورة في صناعة الأفلام الوثائقية، برعاية من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وشركة ألف ملتميديا، وشبكة محرري الشرق الأوسط. والدورة التي انطلقت السبت الماضي، وتستمر حتى الثلاثاء القادم، يدرب فيها المخرج محمد الصواف، مدير شركة ألف

ينظم مركز فلسطين للتدريب والتطوير الإعلامي دورة في صناعة الأفلام الوثائقية، برعاية من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وشركة ألف ملتميديا، وشبكة محرري الشرق الأوسط. والدورة التي انطلقت السبت الماضي، وتستمر حتى الثلاثاء القادم، يدرب فيها المخرج محمد الصواف، مدير شركة ألف "ملتميديا" العاملة في إنتاج الأفلام الوثائقية، والمخرج فايز صالحة من الكلية الجامعية. 
وقال رئيس مركز فلسطين للتدريب والتطوير الإعلامي، وائل بنات، إن الدورة تهدف إلى إكساب المتدربين المهارات الأساسية في صناعة الأفلام الوثائقية. وأوضح بنات في كلمة له أن تنظيم الدورة كان بالتعاون بين مركز فلسطين والكلية الجامعية، وشبكة محرري الشرق الأوسط، وشركة ألف ملتميديا.
وبين أن هذه الدورة ستؤسس لتعاون أوسع ومشاركة أكبر في تدريب الإعلاميين للاستفادة من خبرات تتوافر لدى مدربين في هذا المجال، لافتًا إلى أن الدروة تعد نواة لبرنامج دبلوم في إنتاج الوثائقي الذي سيطلقه المركز في المرحلة المقبلة. 
من جهته قدم رئيس قسم الدراسات الإنسانية والإعلام في الكلية الجامعية الدكتور صخر الشافعي، ترحيبه بالمشاركين في الدورة، مؤكدًا أهمية مثل هذه الدورات في صقل مهارات المتدربين المقبلين على تعلم صناعة الأفلام الوثائقية. 
وأبدى استعداد الكلية للتعاون والتنسيق مع أي مؤسسة، لما في ذلك مصلحة للجميع. بدوره قال أبو بكر خلاف المدير التنفيذي لشبكة محرري الشرق الأوسط، إن الشبكة منذ نشأتها تسعى لإستثمار الطاقات والخبرات والكفاءات الإعلامية، من خلال تدريبهم وتطوير أدائهم وتوفير آليات وقنوات للتواصل بينهم، وتذليل كافة العقبات لتحقيق الاستفادة المتبادلة لكافة الأطراف بصناعة الإعلام من خلال تقديم التدريب، والاستشارات، والتشبيك، وتبادل الخبرات.
 وتابع خلاف، ومن هذا المنطلق تتعاون الشبكة في هذه الدورة مع مركز فلسطين للتدريب والتطوير الإعلامي لتقديم تدريبات عملية فيما يتعلق بتسويق الأفلام الوثائقية، كبداية لخطوات قادمة للتعاون في المزيد من الدورات الاحترافية المتقدمة.

ارسال رسالة

الغاء
إسم المرسل
بريد المرسل
بريد المرسل له
إرسال