<

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة والجامعة الأمريكية بالقاهرة تعقدان جلسة حوار مشتركة

نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة بالشراكة مع الجامعة الأمريكية في القاهرة جلسة حوار مشتركة جمعت عددًا من طلبة الإعلام عبر الانترنت.

غزة/القاهرة: 
نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة بالشراكة مع الجامعة الأمريكية في القاهرة جلسة حوار مشتركة جمعت عددًا من طلبة الإعلام عبر الانترنت.
وتناول الحوار الذي يُؤسس لبرنامج حواري ممتد بين طلبة وأكاديميي الجهتين موضوع "صفقة القرن"، ضمن محاور: إمكانية نجاح الصفقة في تصفية القضية الفلسطينية، ودور العالم العربي في مواجهتها، ودور الشباب العربي في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية عبر وسائل الإعلام الاجتماعي.
من جهته أوضح أ. سامي عكيلة المحاضر بقسم الدراسات الإنسانية والإعلام أن اللّقاء يأتي باكورةً لبرنامج حواري مشترك بين الجهتين، ويستهدف الطلبة والأكاديميين.
وتابع عكيلة أن الكلية الجامعية تتطلع لتفعيل التواصل مع الجامعات العربية والدولية من أجل تبادل الخبرات، منوهًا إلى أن برامج الحوار المشتركة من شأنها تعزيز الاحترام المتبادل، والانفتاح على الآخر، وتقبل الاختلاف في الرأي، والعمل على بلورة الأفكار المشتركة والبناء عليها.
ومن جانبه عبر أ. د. محمد فهمي منسق برنامج الحوار العربي بالجامعة الأمريكية في القاهرة عن سعادته لنجاح اللقاء الحواري الأول، مؤكدًا حرص جامعته على عقد المزيد من اللقاءات في المستقبل القريب.
والجدير ذكره أن الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية هي مؤسسة أكاديمية أُنشئت في العام (1998م) لتقدم خدمة التعليم التقني والمهني للمجتمع الفلسطيني، وتمنح درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط لنحو (80) اختصاصًا في مختلف المجالات، وعضوة في العديد من الاتحادات الأكاديمية العربية والدولية، وحاصلة على جائزة فلسطين الدولية للإبداع والتميز عام 2007م.

ارسال رسالة

الغاء
إسم المرسل
بريد المرسل
بريد المرسل له
إرسال