<

عن مركز الابتكار وتطوير الأعمال

Center of Innovation & Business Development

أطلق مركز الابتكار وتطوير الأعمال في الكلية الجامعية العلوم التطبيقية في ديسمبر كانون الأول لعام 2013. بهدف تشجيع النقل والاستغلال الفعال للمعارف في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية رغبة منها في أن تصبح أكثر استجابة لحاجات المجتمع المحلى و متطلباته بما يحقق المساءلة العادلة للقطاعات الفلسطينية المختلفة و على رأسها القطاع الصناعي. كما و يقوم المركز على تسهيل و إيجاد و تشجيع العلاقات البحثية بين العاملين في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية من جهة و منظمات المجتمع المختلفة كالمؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص، والجمعيات الصناعية والوكالات الدولية من جهة أخرى. و يعتبر مكتب الاتصال الصناعة – التابع لمركز الابتكار و تنمية الأعمال بمثابة المحرك الرئيسي لمركز الابتكار وتطوير الأعمال , حيث يعمل كمركز ربط بين العاملين في الكلية الجامعية و طلابها وبين الأطراف الخارجية الأخرى. إضافة لذلك , فإن المركز يشجع دوما على تطوير العلاقات البحثية والتعاون المشترك بما يخدم نقل التكنولوجيا والمعرفة الناشئة عن تلك الأنشطة البحثية.

إستراتيجيتنا, رسالتنا و سياستنا

تنبع رؤية الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بصفتها الحاضن لمركز الابتكار و تطوير الأعمال في أن تصبح الكلية الرائدة في المنطقة في توفير التدريب المتميز في التعليم التقني والمهني مع التركيز على العلوم التطبيقية. في إطار العمل على تحقيق هذه الرؤية، كان الهدف من إنشاء مركز الابتكار وتطوير الأعمال ليكون بمثابة حجر الأساس في تطوير القطاع الصناعي في فلسطين. و لمجاراة هذه الرؤية، فقد تم تعيين مهمة مركز الابتكار و تطوير الأعمال في أن يكون نقطة الربط مشتركة بين الأفكار المبتكرة من مختلفة المجالات مع العمل كمركز وصل بين المكونات الأكاديمية من جهة والصناعية من جهة أخرى في المجتمع الفلسطيني.


هناك مجموعة من الخدمات التي يقدمها مركز الابتكار وتطوير الأعمال:

خدماتنا

يعمل مركز الابتكار و تطوير الأعمال كبوابة إلى الابتكار وصقل الخبرات، إضافة إلى ربط القطاع الصناعي و مخرجات العملية الأكاديمية كالاكتشافات والبحوث التطبيقية. يوفر المركز خدمات مميزة للقطاع الصناعي والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية على حد سواء.