<
وحدة المناهج والمقررات

تعد وحدة تطوير المناهج الدراسية من الوحدات الحيوية لأي كلية أو جامعة والتي تتولى الإشراف على إعداد وتطوير وتقييم البرامج الدراسية. وتتبع هذه الوحدة الشئون الأكاديمية في هيكليتها، ولها ارتباط مباشر مع رؤساء الأقسام الأكاديمية، بحيث تتعاون معهم في متابعة كل ما يتعلق بالمناهج الدراسية من حيث إعدادها وإغنائها بالوسائط المساندة واستمرارية تطويرها. بتلك الرؤيا الثاقبة تقوم وحدة المناهج والمقررات بكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بتقوية عملها، وتؤكد قدرتها على تحمل مسئولية الإشراف على إعداد وتطوير وتقييم البرامج الدراسية وما فيها من مقررات في كل الاختصاصات التابعة لأقسام الكلية.

وتسعى الوحدة إلى إعداد وتطوير وإثراء وتقييم لكل المناهج والمقررات الدراسية في مختلف الاختصاصات بكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية وتقييم الكتب الدراسية المعدة من مدرسي الكلية.

كما تطمح الوحدة إلى حوسبة المناهج والمقررات الدراسية الخاصة بكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية من إعداد مدرسيها وطواقمها التربوية في ضوء ما يستجد من تغيرات على المواد والخطط الدراسية.

أهداف وحدة المناهج والمقررات

تهدف الوحدة إلى تعزيز مكانتها في تطوير المناهج الدراسية في الكلية بما يخدم الطلبة وينعكس إيجابياً على المجتمع. وذلك من خلال تحقيق الأهداف التالية: