<

أنشطة العلاقات الدولية

تقوم العلاقات الدولية بالكلية الجامعية بأنشطة متعددة لتوطيد علاقاتها بالجامعات و المؤسسات الأكاديمية المختلفة، مثل:

  1. زيارات دولية

    أثمرت أنشطة العلاقات الدولية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية خلال العام قامت الكلية الجامعية بعمل زيارات رسمية متعددة تضم جامعات ومؤسسات أكاديمية ودولية، وذلك بهدف توطيد علاقاتها مع هذه الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والدولية المختلفة.

  2. استقبال الوفود رسمية محلية وأجنبية

    تستقبل الكلية بشكل دوري عدداً من الوفود الزائرة من مؤسسات محلية وأجنبية، وذلك بهدف التعرف على الكلية وخدماتها ومرافقها أو للمساهمة في مشاريع محددة للكلية. يقوم مكتب العلاقات الخارجية باستقبال الوفود وتنسيق زيارتهم للكلية وتوفير ما يلزم من لوجيستيّات الزيارة والمواد الإعلامية المطلوبة وذلك لتحقيق أهداف الوفد الزائر.

  3. المشاركة في فعاليات ومؤتمرات إقليمية ودولية

    يقوم مكتب العلاقات الدولية بتعميم طلبات المشاركة في المؤتمرات الإقليمية والدولية على العاملين في الكلية ويقدم التسهيلات والخدمات المطلوبة لضمان أفضل مشاركة وتمثيل من قبل الكلية في المحافل الدولية الأكاديمية وغيرها.

  4. مشاريع الشراكة البحثية الإقليمية

    تسعى الكلية الجامعية بشكل مستمر للمشاركة في مشاريع الشراكة البحثية الإقليمية والتابعة للاتحاد الأوروبي، ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، وذلك في سعيها لتحقيق المنفعة المشتركة ضمن الشراكات الإقليمية. ومن أهم هذه المشاريع التي حصلت عليها الكلية خلال العام الماضي:

    اسم المشروع البرنامج تاريخ البداية مدة المشروع
    استخدام بقايا الزجاج كبديل عن الرمل و الاسمنت في الخلطات الإسمنتية برنامج المقدسي سبتمبر، 2014 سنتان
    مشروع تقوية الروابط بين الجامعات و المؤسسات في فلسطين- (STEP) TEMPUS أكتوبر، 2012 3 سنوات
    مشروع تطوير مناهج اختصاص الكترونيات السيارات - (Code) TEMPUS يناير، 2014 3 سنوات
    بوابة الإرشاد الوظيفي لفئة الشباب في دول منطقة حوض الأورومتوسطي - (DAEDALUS) ENPI CBCMED CROSS-BORDER COOPERATION يوليو، 2013 سنتان
    تعزيز الحوار الثقافي في منطقة البحر الأبيض المتوسط عن طريق التبادل والتنقل - (MED-MOBILE) ENPI CBCMED CROSS-BORDER COOPERATION يوليو، 2013 سنتان
  5. متابعة ملف مبتعثي الكلية وتفعيل دورهم في الخارج

    يشرف مكتب العلاقات الدولية على متابعة مبتعثي الكلية في العالم وتفعيل دورهم في خدمة برامج ونشاطات الكلية وذلك عن طريق عقد شراكات مختلفة مع الجهات التي يدرسون بها بالإضافة إلى نقل خبراتهم وتجاربهم لطلبة وموظفي الكلية.