<

كلمة رئيس فرع الكلية الجامعية - خانيونس

فرع خانيونس

ا. محمد عتمان شبير - رئيس فرع الكلية الجامعية - خانيونس

طلابنا طالباتنا الزوار الكرام: -
بداية أرحب بكم في رحاب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فرع خانيونس، فأهلاً وسهلاً بكم في هذا الصرح الشامخ والمكان المميز من أرض خانيونس، والذي كان أهم سبب لإنشائه هو خدمة الجنوب وأهله الصامدين الصابرين، وتخفيفاً على طلاب وطالبات الجنوب من الذهاب إلى المقر الرئيسي بغزة .
فكان هذا الفرع الذي يختص بتقديم الاختصاصات التطبيقية والمهنية الغير موجودة في الكليات القائمة في الجنوب والتي بدورها تسهم في تطوير وتقدم المجتمع.
ولذلك كان واجباً علينا أن نقدم لطلبة الجنوب كل ما هو متميز وجديد في المجالات التطبيقية والمهنية كتخصصات وفرنا لها المختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب المجهزة بأحدث التقنيات والبرامج وأقمنا الورش الفنية والمهنية وكل ذلك من أجل طالب مصقل بالخبرة العملية مع النظرية ليواكب احتياجات السوق والعمل في التوظيف وليكون قادر على مواكبة التقدم والقيام بالعمل بكل كفاءة واقتدار وهذا فعلاً أصبح واقعاً ملموساً من خلال خريجي الكلية الذين التحقوا بالعمل أو تقدموا لامتحانات التوظيف.
وكل ما سابق نتاج فلسفة الكلية التي تعمل على سد الفجوة بين النظري والتطبيقي وحاجة المجتمع المحلي من خلال نظام جودة شاملة وعالمية في كل ما تقدمه و تمثل ذلك بحصولها على شهادة الأيزو والجائزة الدولية للتميز والإبداع وأيضاً بنسج علاقات وشراكات دولية مع مؤسسات عريقة ( عربية وأوربية) وهي عضو في العديد من اتحادات الجامعات العربية والأوربية أيضاً .
يتوج كل ذلك بكوادر أكاديمية وإدارية مؤهلة وعلى قدر عالي من المسئولية والكفاءة والتطور المستمر وحب العمل والنجاح وتتمتع بروح الابداع والابتكار وادارة المعرفة.

الزوار الكرام الطلاب الأعزاء :
وانطلاقا لتحقيق أهدافكم في تعليم مميز نحتاج منكم تفاعل ومساندة وأن تكونوا على قدر المسئولية من خلال اهتمامكم بالدراسة والتحصيل والحصول على المعرفة المهنية التطبيقية لتنالوا ما تريدون .
متمنياً لكم التوفيق والسداد ولكليتكم الرقي والتميز ومزيدا من الإبداع.
وفقنا الله وأياكم لما فيه الخير لوطننا ومجتمعنا و كليتنا وأهلينا ولأنفسنا